بستنة

بثور


بمجرد عمل الفطريات ، من الضروري أن تتصرف بسرعة لمنع النبات من الهلاك. الاستراتيجيات متعددة ، بعضها إيكولوجي ، والبعض الآخر ينطوي على استخدام المنتجات الكيميائية:- حالما تلاحظ أعراض أنثراكنوز ، يجب عليك على الفور قطع الأوراق المصابة ، مع الحرص على تطهير المقص بين الجروح لتجنب تلوث الأجزاء الأخرى من النبات ؛- إذا كان نبات حديقة ، فسيكون من الأفضل القضاء عليه تمامًا ، لتجنب العدوى بالنباتات الأخرى ؛- إذا كانت النبات المتأثر عبارة عن شجرة ، يمكنك تجربتها خلال المواسم الباردة (الخريف / الشتاء) لتقليم الفروع المريضة ومعالجتها بمنتج مبيد للفطريات يعتمد على النحاس أو الكبريت ؛ ثم حرق المخلفات النباتية (الفروع والأوراق والبذور وغيرها) المتأثرة بالمرض وعلاج النباتات المريضة بمنتجات تحتوي على أوكسي كلوريد النحاس أو الكبريت لمنع الجراثيم من التغلب على الشتاء ومهاجمة النبات مرة أخرى ؛- استخدام المنتجات الكيميائية:- على أساس النحاس ؛- منتجات التريازول //www.castvivai.com/prodotto/41817/Domark٪C2٪AE-125-fungicida-triazolico-nella-nuova-formulation-CC-250.aspx- بروبيكونازول //www.agrariagioiese.it/contents/it/p2685.html- dodine //www.agrimag.com/PA_scheda.asp؟Codice=313- قبرص 25 DF FUN 2 //www.cifo.it/flex/cm/pages/ServeBLOB.php/L/IT/IDPagina/741- Tri-Base FUN 5 //www.cifo.it/flex/cm/pages/ServeBLOB.php/L/IT/IDPagina/766- Propyflor //www.cifo.it/flex/cm/pages/ServeBLOB.php/L/IT/IDPagina/648- Vic 19 L FUN //www.cifo.it/flex/cm/pages/ServeBLOB.php/L/IT/IDPagina/356أنثراكنوز: كيف تمنع عدم الإصابة بالأنفلونزا: الاستراتيجيات



كما يقول المثل ، الوقاية خير من العلاج ، حتى في بعض الأحيان حتى العلاج لا يمكن أن يكون كافيا لإنقاذ نباتاتنا. لذلك فإن الوقاية مهمة للغاية لمنع الإصابة بالنبات ، وهناك طرق مختلفة للقيام بذلك ، بالاعتماد على الطرق الطبيعية أو الكيميائية:
- شراء البذور أو الشتلات في متاجر متخصصة وموثوق بها ، والتأكد من أنها في صحة مثالية ولا تتأثر بالتشوهات أو الأمراض ؛
- إجراء دوران دقيق للتربة ، وبالتالي منع جراثيم من الجذر في المناخ الرطب الساخن للتربة ؛
- تجنب البذر الكثيف ، لتجنب خطر العدوى ؛
- سقي النباتات أسفل الأوراق حتى لا تضعفها وتجعلها فريسة سهلة للفطر ؛
- إجراء تصريف دقيق للمياه ، وتجنب ركود المياه ، وتربة ممتازة لانتشار الفطريات ؛
- بالنسبة للنباتات المحفوظة بوعاء ، لتجنب الركود ، من الضروري اختراق القاع على الأقل عند نقطتين ، ثم إدخال المواد الخشنة في القاع (الحصى ، والشظايا ، وما إلى ذلك) والمضي قدمًا في المزيد والمزيد من المواد حتى الوصول إلى جذور النبات ؛
- تحضير ديكوتيونز على أساس ذيل الحصان (اذهب هنا للحصول على الوصفة //nanodigiardino.wordpress.com/2011/05/12/il-decotto-di-equiseto/) ، المعروفة بخصائصها المضادة للفطريات للرش على النباتات
- استخدام المنتجات القائمة على النحاس ، مثل Ambienta® Fungicida metal //www.zapiambienta.it/prodotti/prodotti.php؟prodotto=ambienta-oidio-delle-piante&sz=&z=
بالنسبة للعين التي تفتقر إلى الخبرة ، يمكن خلط البقع الناتجة عن أنثراكنوز بحروق الشمس وبالتالي يقلل من خطورة هذا المرض. عندما تكون في شك ، استشر دائمًا خبيرًا في هذا الموضوع.